top of page

الأشجار والأمن القومى


لاشك أن الأشجار تلعب دوراً أمنياً خطيراً لتأمين حدود الأوطان وأمنها ضد هجوم الأعداء. ونتذكر جميعاً أن القوات الأمريكية رغم تفوقها العسكرى فى العتاد والتدريب إلا أنها سحقت وانهزمت عند غزوها لفيتنام نتيجة وجود الغابات الاستوائية التى أعاقت إحتفاظهم بالأرض ومعرفة السكان الأصليين بمسالك تلك الغابات فكانوا يفاجئون هؤلاء المرتزقة الأمريكيين ويقتلونهم وفى النهاية أضطر الأمريكان إلى الانسحاب من فيتنام وإعلان خسارتهم.

أيضاً خلال الحرب المصرية ضد العدو الصهيونى فى سيناء فى أكتوبر 1973 وخلال حوار (يسرى عمارة) الذى قام بأسر عساف ياجورى يقول: ''عندما كنت ملازم قائد الفصيلة 5 على الكتيبة 361، أطلق قائد الكتيبة وقتها المقدم الشهيد صلاح حبيشة لقب (الشاشة) لأنني كنت أجلس فوق (طبلية) خشب فوق شجرة كافور بارتفاع حوالي 15 متر، طوال النهار ولا أنزل إلا في المساء، وكنت أنقل لهم ما أشاهده من تحركات العدو.



يسري أحمد عبد الله عمارة الشهير بـ''يسري عمارة''، ولد في 12 يوليو 1947 بمصر القديمة، وتربى في قرية كفر السادات مركز تلا بالمنوفية، حاصل على الثانوية العامة من مدرسة تلا الثانوية، ثم انضم إلى الكلية الجوية في بلبيس نوفمبر 1966.



8 views0 comments
bottom of page